صحة

للعناية بالرقبة والجلد..

التاج الإخباري- رغم أهميتها للمظهر والصحة فإنها كثيرا ما تتعرض للإهمال، إنها الرقبة التي تحتاج للعناية والرياضة حتى لا تبدو هرمة، خاصة أن منطقة العنق قد تؤثر على مظهرنا العام وتألقنا. فكيف نعتني بالعنق؟ وكيف نحمي الجلد من أشعة الشمس في فصل الصيف؟ الأجوبة لدينا، مع نصائح خاصة لصحة بشرة الرجل. وتعاني الرقبة من عادة الجلوس الخاطئ والساعات الطويلة التي نقضيها في العمل أمام الحواسيب والنوم غير المريح، ويشدد الخبراء على ضرورة ترطيبها بشكل منتظم مع بشرة الوجه. وتبدأ أولى خطوات العناية بالعنق بالتقشير الأسبوعي، وذلك باستخدام المستحضرات المخصصة لإزالة خلايا الجلد الميتة.

ولا يجب المبالغة في تقشير البشرة لأن هذا قد يتسبب في حدوث التهابات وحساسية، ولا سيما لأصحاب البشرة الشديدة الجفاف. وبدلا من شراء مستحضرات التقشير، يمكن الاستعانة بمواد طبيعية كالسكر وملح البحر وخلطها مع كمية من زيت اللوز ثم تدليك بشرة الرقبة بها بحركات دائرية دون الضغط على الجلد. وتغسل البشرة بعد ذلك بالماء البارد لسد المسام التي تؤدي عملية التقشير لفتحها.

ومن المهم استخدام نفس الأقنعة (الماسكات) التي تستخدم لبشرة الوجه على منطقة الرقبة أيضا، لضمان اللون والمظهر الموحد لهما. ونظرا لأن بشرة العنق حساسة لعوامل الطقس وغيرها بنفس درجة حساسية بشرة الوجه، يجب استخدام مراهم الترطيب النهارية والليلية لها أيضا، لتجنب ظهور التجاعيد الناتجة عن نقص الترطيب.(الجزيرة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى