ثقافة وفن

ثلاثون فيلما مغربيا على مدار أسبوع

 أعلن المركز السينمائي المغربي أخيرا أنه بعد النجاح الكبير الذي عرفه عرض مجموعة من الأفلام المغربية الطويلة الروائية والوثائقية على موقعه الإلكتروني خلال فترة الحجر الصحي، سيتم عرض برنامج جديد يضم باقة من الأفلام المختارة .

وأوضح المركز السينمائي المغربي، في بلاغ له، أن البرنامج الجديد يتكون من أزيد من ثلاثين فيلما مغربيا روائيا قصيرا وأكثر من عشرة أفلام وثائقية طويلة.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم تقديم برنامج يتكون من ثلاثة إلى أربعة أفلام روائية قصيرة وفيلم وثائقي طويل ستعرض على شبكة الإنترنت يوميا لمدة أسبوع، مبرزا أنه سيكون بالإمكان مشاهدتها على مدار ساعات اليوم ليلا ونهارا إلى غاية نهاية هذا البرنامج.

وأكد أنه تم اختيار هذه الأعمال السينمائية من بين الأفلام التي شاركت في مسابقات الدورات العشر الأخيرة لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة، بالنسبة إلى الأفلام الروائية القصيرة، وفي المهرجان الوطني للفيلم بالنسبة للأفلام الوثائقية الطويلة (في إطار المسابقة الرسمية أو خارجها).

وأشار البلاغ إلى أنه يمكن الاطلاع على برنامج العرض الأسبوعي للأفلام كل ثلاثاء على الموقع الإلكتروني للمركز.

وذكر بأن البرامج الثلاثة الأولى مكنت عشاق الفن السابع المغربي داخل المغرب وخارجه في جميع بقاع العالم من مشاهدة أو إعادة مشاهدة 50 فيلما مغربيا، حيث بلغ عدد المشاهدات ما يقارب الـ600 ألف في 101 بلد من بينها المغرب الذي حل على رأس القائمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى