تكنولوجيا

صدمة أبل

التاج الإخباري – في خطوة أصابت عملاق التكنولوجيا الأمريكي بالصدمة، أدرجت واشنطن شركة فرعية تابعة لمورد رئيسي لـ “أبل ” ضمن القائمة السوداء كجزء من حملتها الأحدث ضد شركات التكنولوجيا الصينية.

من المتوقع أن تعجل هذه الخطوة بفك الارتباط المستمر بين أكبر اقتصادين في العالم.

في خطوة أصابت عملاق التكنولوجيا الأمريكي بالصدمة، أدرجت واشنطن شركة فرعية تابعكانت شركة (O-Film Group) الموردة لوحدات الكاميرا واللمس واحدة من 11 شركة صينية أضيفت إلى قائمة الكيانات التابعة لوزارة التجارة الأمريكية يوم الإثنين الماضي بسبب “انتهاكات لحقوق الإنسان”، وفق ما أعلنت واشنطن.

تُعد شركة (O-Film Group) لاعبًا صاعدًا في سلاسل توريد الإلكترونيات الاستهلاكية والسيارات، كما تزود مجموعة واسعة من الشركات الأمريكية، من ضمنها مايكروسوفت وإتش بي وأمازون ودل، بالإضافة إلى أبل، كما أنها تعتبر سامسونج وهواوي وأوبو وسوني عملاء لديها، بحسب aitnews. وتُلزم القائمة السوداء الشركات المدرجة بها بالتقدم للحصول على تراخيص خاصة إذا رغبت في الوصول إلى التقنيات الأمريكية. ويمكن أن تؤثر الخطوة الأحدث لواشنطن بشكل كبير على اختيار الشركات المتعددة الجنسيات والشركات الأمريكية للموردين وحتى تغيير المشهد التنافسي لسلسلة الإمداد التكنولوجي على المدى الطويل

لمورد رئيسي لـ “أبل ” ضمن القائمة السوداء كجزء من حملتها الأحدث ضد شركات التكنولوجيا الصينية. ومن المتوقع أن تعجل هذه الخطوة بفك الارتباط المستمر بين أكبر اقتصادين في العالم.

تبلغ القيمة السوقية للشركة نحو 7.36 مليارات دولار، وهي أعلى بكثير من القيمة السوقية لشركة شارب البالغة 5.95 مليارات دولار.

قال متحدث باسم أبل، “اتخذنا إجراءات إضافية وبدأنا بتحقيق مع موردينا عندما علمنا بالادعاءات ولم نجد أي دليل على أي عمل قسري ونخطط لمواصلة المراقبة”.(العين الإخبارية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى