محافظات

تربية اربد: مدرسة البياضة الجديدة ستحل مشكلتي الاكتظاظ ونظام الفترتين

التاج الإخباري – قال مدير التربية والتعليم الدكتور صالح العمري، إن مدرسة البياضة الاساسية المختلطة في إربد، التي سيتم الانتهاء من تجهيزها قريبا، ستحل مشكلتي الاكتظاظ ونظام الفترتين بين عدة مدارس في المحافظة.
واوضح العمري لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاربعاء، أن المدرسة الواقعة في منطقة البارحة، تقدر تكلفة تجهيزها بـ 3 ملايين دينار، بتمويل من الوكالة الكورية للتعاون الدولي، ويتم حاليا ايصال خدمات المياه والكهرباء للمبنى كمراحل نهائية لتجهيزها وتسليمها لتربية قصبة اربد.
واشار العمري الى أن المبنى يتكون من 24 غرفة صفية ومختبرات علوم وحاسوب وحضانة ورياض أطفال ومرافق أخرى، حيث من المتوقع أن يلتحق بها ما يزيد عن 1000 طالب وطالبة باعتبارها مدرسة أساسية مختلطة.
واضاف إنها ستحل مشكلة نظام الفترتين بين مدرستي مصطفى وهبي التل الاساسية الاولى والثانية، ونظام الفترتين بين مدرستي نفيسة بنت الحسن الاساسية للبنات الاولى والثانية، ومشكلة اكتظاظ الطلبة في مدارس عكا الاساسية للبنات وشجرة الدر الاساسية المختلطة وحنينا الاساسية للبنات.
يذكر ان هذا المشروعَ هوَ واحد منَ المشاريعِ التي قدَّمَتْها الوكالةُ الكوريَّةُ بعد جملة من المشاريعِ الداعمةِ للقطاعِ التربويِّ، منها إنشاءَ مدرسةٍ في لواءِ ماركا لذوي التحدِّياتِ السمعيَّةِ بكلفةٍ تزيدُ على خمسةِ ملايينِ دولارٍ افتُتِحَتِ في شهرِ أيلولَ من عامِ 2017، إضافةِ إلى إنشاءِ مدرسةِ الأميرِ راشدٍ في منطقةِ أيدون في محافظةِ إربدَ بسعةِ تسعمئة طالبٍ أردنيٍّ وسوريٍّ، وبكلفةٍ تزيدُ على المليونَينِ ونصفِ المليونِ دولارٍ، ويتوافرَ في هذهِ المدرسةِ كلُّ الخِدماتِ والمرافقِ التعليميَّةِ التي تضمَنُ الوصولَ إلى البيئةِ التعليميَّةِ المناسبة، وكذلكَ إنشاءُ مدرسةٍ صناعيَّةٍ متخصِّصةٍ في محافظةِ الزرقاءِ بكلفةٍ تُقدَّرُ بعشرةِ ملايين دولار.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى