أخبار الأردن

المطران دعيبس يدين الاعتداء على كنيسة مادبا ويؤكد اعتزازه بالأجهزة الامنية

التاج الإخباري – بعد الاعتداء الفردي والمحدود الذي حصل مساء الاثنين، على كنيسة القديس يوحنا المعمدان للاتين في مادبا،  قام سيادة المطران جمال دعيبس النائب البطريركي للاتين في الأردن بزيارة للكنيسة والدير في مادبا، رافقه عدد من كهنة البطريركية اللاتينية حيث التقوا الأب فراس نصراوين كاهن الرعية وكهنة من الكنائس الشقيقة، وعدد من أبناء الرعية والمدينة، واستمعوا منه على حقيقة ما جرى، مساء الاثنين 13/6/2022، حيث قام أحد الأشخاص بالدخول الى الكنيسة ودمر بعض ممتلكاتها، وكان يصرخ مستهزئا بالعقائد، وتم اخبار الاجهزة الامنية فوراً بعد ان قام احد افراد الرعية بالإمساك به ومنعه من القيام بأعمال أخرى.

وأقيمت صلاة استغفار من الرب في الكنيسة، شارك بها عدد من أفراد الرعية. بدوره أثنى سيادة المطران جمال على دور وزارة الداخلية ومحافظة مادبا والأجهزة الامنية بكافة مرتباتها، في المتابعة الحثيثة والقبض على الشخص الجاني بسرعة قياسية. وقال اننا نشجب وندين اي اعتداء على المقدسات وبيوت العبادة، من كنائس ومساجد، وهي أماكن ترفع فيها الصلوات وادعية المحبة بين الناس اجمعين. ونأمل بمواصلة التحقيق لدى الاجهزة المعنية، لمعرفة الدوافع التي تقف وراء هذا العمل الممجوج. واعتبر أن الاعتداء على الكنيسة هو اعتداء على اللحمة الوطنية والتاريخ المشرف للمسيحيين في هذا الوطن الواحد.

ووجه سيادة المطران رسالة اعتزاز بالأسرة الأردنية الواحدة، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، الذي يؤكد على متانة الوحدة الوطنية ودور الأديان في حفظ السلم المجتمعي بين جميع مواطني الوطن الواحد المعتزين دائما بتراب وطنهم ومائه المقدس، وقيادتهم الهاشمية الحكيمة.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى