أخبار الأردن

غرفة صناعة الأردن: تعدد المرجعيات يعتبر من تحديات قطاع الصناعات الجلدية

التاج الإخباري – قال ممثل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات في غرفة صناعة الأردن، إيهاب قادري، السبت، إن بعض الأمور البيروقراطية والإجرائية مثل تعدد المرجعيات تعتبر من تحديات القطاع، مطالبا بتوحيد المرجعيات بما يساعد على نمو وتسريع الصناعة بشكل أكبر وأفضل.

جاء ذلك خلال جلسة الصناعات عالية القيمة – الصناعات الواعدة في ملتقى عام على التحديث والذي يتناول البرامج التنفيذية لرؤية التحديث الاقتصادي ورؤية تحديث القطاع العام.

وبين القادري أن القطاع يُشغل أكثر من 86 ألف عامل وعاملة منهم ما يزيد على 26 ألف عامل أردني، ما يجعله المشغل الأكبر للعمالة حيث يستحوذ على 27% من إجمالي العمالة في القطاع الصناعي، وأن مستهدفات رؤية التحديث الاقتصادي تسعى لرفع مستويات التشغيل داخل القطاع بمعدل نمو سنوي 9.5% ليصل إجمالي عمالة القطاع عام 2033 إلى 225 ألف عامل وعاملة، من خلال استحداث ما يقارب 149 ألف وظيفة خلال السنوات العشر المقبلة.

بدوره قال ممثل القطاعات العلاجية واللوازم الطبية في غرفة صناعة الأردن فادي الأطرش، إن كلفة إنتاج الأدوية ارتفعت بعد جائحة كورونا، ويعتبر من تحديات القطاع البارزة.

وأشار الأطرش إلى ضرورة تنفيذ وتبني خطة ترويج للمنتجات الدوائية الأردنية داخل الأردن وخارجه، للتعريف بجودة المنتج الأردني لهذه الصناعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى