عربي دولي

ليبيا: اشتباكات بين قوات تابعة لحفتر وأخرى لحكومة الوحدة الوطنية

اندلع قتال بين قوات تابعة لـ “خليفة حفتر” وتشكيل عسكري تابع لحكومة الوحدة الوطنية في مدينة سبها جنوبي غرب البلاد. القتال الذي وصف بالعنيف استخدمت فيه الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وأفادت مواقع محلية بأن “قوات الكتيبة 116 بقيادة مسعود الجدي وتتبع حكومة الوحدة الوطنية حاولت اقتحام مقر الاستخبارات العسكرية ومواقع أخرى تحت سيطرة “قوات الكرامة” وسط مدينة سبها”.

وأوضحت مصادر بأن “الاشتباكات اندلعت بين الطرفين بعد أن قامت قوات تابعة لحفتر بمصادرة عربات مخصصة للشرطة، كانت أرسلت إلى مديرية أمن سبها من قبل حكومة الوحدة الوطنية، إلا أنّ “قوات الكرامة” استولت عليها ونقلتها إلى قاعدة براك الشاطئ”.

وتسببت الاشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة في حركة نزوح من منطقة “القرضة” القريبة، في حين يتواصل إطلاق القذائف بين الطرفين بشكل عشوائي.

وأطلقت خلاله قذائف لدى محاولات كتيبة تابعة لحكومة الوحدة الوطنية اقتحام مقر الاستخبارات العسكرية التي تسيطر عليها قوات حفتر.

وفيما ذكرت الأنباء أن الاشتباكات لا تزال تدور داخل مدينة سبها، لا يعرف حتى الآن الخسائر التي نجمت عم القتال الجديد في المدينة، وهي أكبر مدن الجنوب الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى