أخبار الأردن

السفير الأذربيجي يؤكد عمق ومتانة العلاقات مع الأردن

التاج الإخباري – أكد السفير الأذربيجاني لدى الأردن، إيلدار سليموف، عمق ومتانة العلاقات التي تربط الأردن وبلاده في مختلف المجالات وعلى المستويات كافة.

جاء ذلك خلال استقبال السفير سليموف في مقر السفارة الأذربيجانية في عمان للأمين العام لوزارة البيئة، محمد خشاشنة، وهو أحد خريجي جامعة النفط والصناعة الأذربيجانية الحكومية، وأعضاء من مجلس إدارة النادي الأردني لخريجي الجامعات والمعاهد الأذربيجانية.

وقام السفير، خلال اللقاء بتقليد خشاشنة الميدالية اليوبيلية لجمهورية أذربيجان، “بمناسبة مرور الذكرى المئوية 100 لتأسيس جامعة النفط والصناعة الحكومية (1920-2020)”، مشيدا بدور خريجي الجامعات والمعاهد الأذربيجانية الأردنيين ودورهم في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

من جهته، أعرب خشاشنة عن فخره واعتزازه بكونه أحد خريجي الجامعات الأذربيجانية، وبأن دراسته في جامعة النفط والصناعة أضافت له الكثير من التميز والنجاح على صعيد ومجالات حياته المهنية ومستقبله العملي.

وأشاد المشاركون من مجلس إدارة النادي، الذين حضروا اللقاء وتلقوا دراساتهم العليا في الجامعات الأذربيجانية، بمستوى التعليم في أذربيجان على وجه الدوام، مشيرين إلى وجود العديد من الطلبة الأردنيين الذين يرغبون بالالتحاق بالدراسة في المعاهد والجامعات الأذربيجانية.

ومن الجدير بالذكر أن جمهورية أذربيجان، ومنذ حصولها على استقلاها عام 1991 ولغاية الآن، تشهد تطورا ونموا كبيرين، وأحرزت تقدما كبيرا وواسعا في مختلف الميادين والمجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى