أخبار الأردناهم الاخبار

القضاة: أساليب شيطانية يتبعها بعض السجناء لإدخال المخدرات للسجون

التاج الإخباري –  قال اللواء المتقاعد الدكتور عمار القضاة إن هناك أساليب شيطانية يتبعها بعض السجناء لإدخال المواد المخدرة للسجون.

وأضاف القضاة خلال مقابلة تلفزيونية أنه في حال تورط أي رجل أمن في إدخال المخدرات للسجون فإنه يحبس ويطرد ويفقد كامل حقوقه.
و أكد القضاة والذي شغل مدير إدارة السجون قبل تقاعده بأن عدد مراكز الإصلاح والتأهيل في المملكة 18 بما فيه مركز إصلاح وتأهيل الأمن العام وأن عدد النزلاء في مراكز الإصلاح والتأهيل يقارب الـ 20500.

ولفت إلى أن عدد النزلاء في مراكز الإصلاح كبير مقارنة مع الطاقة الاستيعابية المطابقة للمعايير الدولية والتي يجب أن لا يتجاوز عدد النزلاء 13288 شخص والأصل أن يكون لكل نزيل مساحة 3.4 متر.

وأشار القضاة إلى أن هناك زيادة بنسبة 155% عن السعة الحقيقية لمراكز الإصلاح " تم إنشاء مدينة حرفية كبيرة في مركز إصلاح وتأهيل الأزرق يتسع لـ3500 لحل مشكلة الاكتظاظ ".

وبين اللواء المتقاعد القضاة بان تصنيف السجناء مهم جداً حتى لا يختلط "الصالح بالطالح" وان "أبرز معايير التصنيف هي البنية الجسدية ونوع الجريمة والانحرافات السلوكية إن وجدت ومدى خطورة الشخص".

وأردف القضاة بأننا نحتاج لنسبة حقيقية لمعرفة أعداد متعاطي المخدرات على أرض الواقع، وأن إدارة مكافحة المخدرات تتبع توجه جديد بضرب معاقل تجار ومهربي المواد المخدرة.

ولم ينفي القضاة تعرض بعض رجال الشرطة للاستفزاز ومنهم من خضع للإغراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى