مقالات

عربيات يكتب .. على قدر أهل العزم تأتي العزائم الحسين ولي عهدنا يشرف على إغاثة غزة: قافلة دعم من قلب الأردن”

التاج الإخباري – بقلم هاشم عربيات – في خطوة إنسانية رائدة، قام ولي العهد الأردني بإشرافه على تجهيز طائرة إغاثة تحمل معها الأمل والدعم لأهل غزة. وفي تصريحاته، أكد ولي العهد أن هذه الجهود تعبير حقيقي عن وحدة الشعب الأردني وتضامنه مع الشعب الفلسطيني.
قال ولي العهد: “هذه قافلة دعم صادقة من كل الأردنيين”، مؤكدًا أن هذا الجهد ليس مقتصرًا على إمداد غزة بالمساعدات الإنسانية فقط، بل هو تعبير عن الوفاء والتضامن الحقيقي مع الأهل في غزة.
وشدد ولي العهد على أهمية عدم استخدام حاجات أهل غزة مثل المياه والكهرباء والغذاء والدواء كوسيلة للضغط أو لتحقيق أهداف سياسية. قال: “قطع المياه، الكهرباء، الغذاء، والمساعدات الإنسانية لا تُستخدم إلا من طرف لا إنساني”.
وأضاف ولي العهد: “مهما طال الظلم، مصير الشعب الفلسطيني هو الحصول على حقه في دولته والعيش على أرضه بسلام”. وفي تأكيد على الإنسانية ورفض الحصار، أشار إلى أن “قطع المياه والدواء والغذاء والكهرباء لا تستخدم ورقة ضغط، وهذا غير مقبول وغير إنساني”.
ولي العهد ختم تصريحاته بأمل كبير في أن يعيش الشعب الفلسطيني في دولته وأن يتحقق السلام على هذه الأرض المقدسة. “مصير الشعب الفلسطيني هو أن يعيش على أرضه بسلام وينال حقوقه، مهما طالهم الظلم”، هذا هو التعهد الثابت والواضح من قبل ولي العهد الأردني.
من الجدير بالذكر أن جهود سمو الأمير حسين لم تقتصر فقط على تقديم المساعدات الإنسانية، بل أيضًا على الترويج للسلام وحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بوسائل سلمية ودبلوماسية.
اميرنا الشاب الحسين بن عبدالله يُعتبر سمو الأمير حسين بن عبدالله نموذجًا للقيادة الإنسانية والتضامن الإنساني. دوره في تجهيز المساعدات الإنسانية لأهل غزة يعكس التزامه العميق بمساعدة الفلسطينيين في ساعات الحاجة وتعزيز السلام في المنطقة.

بوركت الجهود والهمم
هذه مواقف الكبار ويشهد عليها القاصي والداني ، فالاردن مواقفه لا تتبدل ولا تتغير وسيبقى الأردن دوما المدافع عن القضية الفلسطينية وعن بوصلتتا القدس الشريف وعن وصاية الهاشميين للمقدسات الإسلامية والمسيحية في قدسنا الشريف ..

حفظ الله الأردن أرضا وشعبا وقيادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى