محافظات

إربد : ضبط فتاتين خالفتا الحجر المنزلي

التاج الإخباري – أكد رئيس فرق الاستقصاء الوبائي في محافظة إربد الدكتور علي الزيتاوي، ضبط حالتي كسر للحجر المنزلي قامت بهما فتاتان عشرينيتان وسط إربد، وتم التعامل معهما على الفور وإعادتهما إلى الحجر المنزلي.

أن ” الفتاتين تخضعان للحجر المنزلي في محافظة إربد، وقامت إحدى الفتيات بقص الإسوارة الالكترونية، حيث صدرت إشارة لدى الأجهزة الأمنية بذلك لتقوم بمتابعة الفتاة وإعادتها إلى الحجر المنزلي”.

قامت الفتاة الأخرى بإزالة الإسوارة الإلكترونية من خلال وضع مادة مزلّقة على يدها لتسهيل إزالتها، وأيضا صدرت إشارة لدى الأجهزة الأمنية وتم متابعتها على الفور، وفق الزيتاوي.

أكّد الزيتاوي أنه “تم سحب عينة (PCR) من الفتاتين بانتظار نتائج الفحص، كما وقعتا على تعهد أمني، وسيتم تحويلهما إلى المدعي العام بتهمة خرق قانون الدفاع وتعريض حياة الآخرين للخطر:.

الإسوارة الإلكترونية تقنية تستخدم في ضبط المحجور عليهم للتأكد من التزامهم بالحجر، ومرتبطة بجهات معنية يمكنها تتبع حركة من يرتديها.

قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، في تصريحات سابقة، إنّه “يمكن مستقبلاً أن يكون جزء من الحجر مؤسسياً (في الأماكن المخصصة للحجر) وجزء من نوع آخر باستخدام الإسوارة الإلكترونية، وهذا مرهون بنجاعة الإسوارة الإلكترونية”.(الشاهين)

زر الذهاب إلى الأعلى