غير مصنف

انطلاق فعاليات منتدى الأعمال الأردني الأوروبي الأول الثلاثاء

التاج الإخباري – تشارك جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية جيبا في تنظيم منتدى الأعمال الأردني الأوروبي الأول ” الأردن الرقمي والأخضر: الريادة في مستقبل الأعمال”، بالتعاون مع وزارة الإستثمار في المملكة الأردنية الهاشمية، معالي السيدة خلود محمد السقاف، وسفير الإتحاد الأوروبي لدى المملكة الأردنية الهاشمية، سعادة بيير-كريستوف شاتزيسافاس.  وسينعقد المنتدى يوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو 2024 في فندق فور سيزونز عمان.

سيجمع المنتدى نخبة من أصحاب الأعمال من دول الاتحاد الأوروبي الأعضاء والأردن، بالإضافة إلى السلطات الحكومية، لاستكشاف فرص الاستثمار والتجارة وكذلك الشراكات مع الشركات القائمة. يتم تنظيم المنتدى بالتعاون مع جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية جيبا.

وينعقد المنتدى تحت رعاية صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، استكمالاً لجهود جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية جيبا في تعزيز التجارة والاستثمار بين الأردن والاتحاد الأوروبي عن طريق إبراز الإمكانات الاقتصادية والفرص الاستثمارية في المملكة وقدرة المستثمرين في الأردن من الوصول إلى أبرز التجمعات الاستهلاكية في العالم لا سيما السوق والأوروبية.  

ويلتئم المنتدى بالتعاون مع وزارة الاستثمار، ومؤسسة ولي العهد، وبالتنسيق مع سفارة الإتحاد الأوروبي في المملكة، و بحضور صانعي السياسات، ورواد الأعمال المحليين، والمستثمرين الدوليين، ومنظمات دعم الأعمال، والمؤسسات المالية الدولية، والبعثات الدبلوماسية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الأردن والاتحاد الأوروبي. ويبحث المنتدى،سبل تعزيز التعاون في المجال الاستثماري وإقامة المشروعات المشتركة والتعاون التجاري، فيما يستعرض المشاركون أهم الفرص الاستثماريّة والتصديرية في القطاعات الاقتصادية الواعدة في المملكة.

وعلى هامش فعاليات المنتدى، ستعقد لقاءات ثنائيّة بين رجال الأعمال الأردنيين والأوروبيين بهدف إقامة مشروعات مشتركة، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري في العديد من المجالات، بما فيها الصناعات التحويلية، والتقنيات الحديثة في مجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين والتكنولوجيات الرقمية و قطاعي التواصل والاستثمار الرقمي و زيادة فرص وصول الصادرات الأردنية إلى أسواق الاتحاد الأوروبي وغيرها من القطاعات الواعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى