غير مصنف

قبيلات ترجح إعلان نتائج تكميلية التوجيهي بين 10 و12 شباط

التاج الاخباري- رجحت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية نجوى قبيلات إعلان نتائج الدورة التكميلية للتوجيهي بين 10 و12 شباط المقبل.

وأكدت قبيلات في مداخلة لها أن الوزارة هدفها التدقيق على نتائج التوجيهي من خلال تصحيح وتدقيق الامتحانات عبر الماسح الضوئي وغيرها من الاجراءات.

وقالت إن الوزارة مستمرة بتصحيح امتحانات الثانوية العامة.

وعن بدء دوام طلبة التوجيهي يوم غد الثلاثاء، بينت قبيلات أن الوزارة ملتزمة بالبروتوكول الصحي، والذي ينص على أنه اذا كانت نسبة الإصابات 10% أو أكثر يتم تحويل المدرسة إلى التعليم عن بعد.

وكانت قالت قبيلات، إن طلبة المدارس الذين أجلت امتحاناتهم بسبب إصابتهم بفيروس كورونا في فترة الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول، سيتقدمون لتأديتها اعتباراً من يوم غد الثلاثاء.

وأضافت أن دوام معلمي ومعلمات الصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر سيكون وفق ما تقتضيه الحاجة لغايات إجراء الامتحانات النهائية للطلبة الذين تأجلت امتحاناتهم، وتنظيم حملات التطعيم التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة.

من جهة أخرى، أعلنت قبيلات عن بدء دورة تدريبية (معلمين جدد) لـ 850 معلما ومعلمة تم تعيينهم حديثاً.

وأشارت قبيلات إلى أن الوزارة استغلت تأجيل دوام الفصل الدراسي الثاني لغايات تدريب المعلمين الجدد، حيث جرت العادة بأن يتم تدريبهم بعد الدوام الرسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى